مؤامرة الرسوم المتحركة علي اولادنا !

8/18/2015 10:19:00 م Ahmed Medhat 0 Comments



دائما ما نسمع عن خطر هذه الرسوم المتحركة علي اطفالنا و اولادنا . و كيف ان الغرب يريد ان يزرع بين اطفالنا و اولادنا بعض الصفات و الاخلاقيات الخبيثة من خلال هذه الرسوم , و ايضا كيف ان بعض الالعاب تزرع ايضا صفات سيئة و تحقر من الاسلام و غيرها من هذه الاقاويل .


رأينا المقالات و حلاقات البرامج و المنشورات علي مواقع التواصل و بعض العلماء الذي يتحدث عن نظرية المؤامرة في الموضوع و ان الغرب يتعمد زرع هذه الاشياء في نفوس اطفالنا . كمثلا الصداقة بين الفتيات و الشباب و الحب و الارتباط و العلاقات و و و .. 

لكن في الحقيقة انا غير مقتنع بهذه النظريات , فصانعوا هذه الافلام هم اصلا غربيون و هذه عاداتهم و تقاليدهم و هذه الافلام موجهة اصلا للغرب قبل ان توجه لنا بل نحن من نترجمها و ننشرها عندنا لذلك فأي شئ ينشر انما يعبر عن ثقافة الغرب و هذا شئ طبيعي فالافلام و الرسوم المتحركة طبيعي ان تعبر عن ثقافة الغرب و هذه الامور التي نعتبرها عندنا خط احمر هي عادية بالنسبة لهم لذلك من يقوم باصدار هذه الافلام لا يقصد بث هذه الاخلاقيات في اولادنا بل هو ينشر ثقافته و نحن من نذهب له لنأخذها منه .

لذلك اذا اردنا ان نحل هذا الاشكال فليس الحل بتنشر هذه الخرافات عن مؤامرات ديزني الحقيرة لافساد اخلاق اولادنا و كيف ان ديزني هذا شخص ماسوني و و و ..

و يبدء البعض باظهار الاشياء المخلة بالاداب في هذه الافلام و التي تناقض ديننا متجاهلا كون هذه الافلام اصلا موجهة للغرب و هذه ثقافتهم العادية لذلك تظهر في افلامهم .
اذا لو اردنا ان نحل هذا الاشكال علينا ان ننتج افلام مماثلة لكن بثقافتنا نحن و ادابنا نحن و تكون موجهة الي اطفالنا نحن . 

0 التعليقات: